كتاب أصول تدريس التاريخ د سر الختم عثمان علي
كشاف المحتويات :
مفهوم التاريخ وأهداف تدريسه
الحصول على المعرفة التاريخية
اتخاذ العبرة والعظة
اتخاذ القدوة من الصالحين السابقين
فهم الحاضر من خلال معرفة الماضي
تنمية المهارات اللازمة لتعليم التاريخ
تدريس التاريخ لتنمية التفاهم بين الشعوب
طرق تدريس التاريخ
طريقة المحاضرة والاستقرائية
الطريقة الاستقصائية
الطريقة السقراطية
طريقة المشروع المواقف التمثلية
الوسائل التعليمية في تدريس التاريخ السبورة الخرائط الصور المصورات الشفافيات الجداول الملصقات الوحات الإخبارية
الأفلام التعليمية التلفزيون التعليمي - التسجيلات الصوتية
مفهوم الكتاب المدرسي بين القديم والحديث
طرق استخدام الكتاب المدرسي
التقويم في تدريس التاريخ
مفهوم التقويم
الاختبارات وأنواعها
تخطيط الدرس
الصفات الواجب توفرها في خطة الدرس
أنواع تخطيط الدروس
نموذج لخطة درس في مادة التاريخ
إعداد معلم اتلاريخ وتدريبه
الإعداد التربوي
الإعداد التخصصي
تربية المعلمين في أثناء الخدمة
مفهوم التاريخ وأهداف تدريسه
الحصول على المعرفة التاريخية
اتخاذ العبرة والعظة
اتخاذ القدوة من الصالحين السابقين
فهم الحاضر من خلال معرفة الماضي
تنمية المهارات اللازمة لتعليم التاريخ
تدريس التاريخ لتنمية التفاهم بين الشعوب
طرق تدريس التاريخ
طريقة المحاضرة والاستقرائية
الطريقة الاستقصائية
الطريقة السقراطية
طريقة المشروع المواقف التمثلية
الوسائل التعليمية في تدريس التاريخ السبورة الخرائط الصور المصورات الشفافيات الجداول الملصقات الوحات الإخبارية
الأفلام التعليمية التلفزيون التعليمي - التسجيلات الصوتية
مفهوم الكتاب المدرسي بين القديم والحديث
طرق استخدام الكتاب المدرسي
التقويم في تدريس التاريخ
مفهوم التقويم
الاختبارات وأنواعها
تخطيط الدرس
الصفات الواجب توفرها في خطة الدرس
أنواع تخطيط الدروس
نموذج لخطة درس في مادة التاريخ
إعداد معلم اتلاريخ وتدريبه
الإعداد التربوي
الإعداد التخصصي
تربية المعلمين في أثناء الخدمة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق